-->
درسني للتعليم | drisni edu درسني للتعليم | drisni edu
recent

آخر الأخبار

recent
random
جاري التحميل ...

حل التمرين رقم 75 ص 47 في الرياضيات للسنة الأولى ثانوي علمي

حل التمرين رقم 75 ص 47 في الرياضيات للسنة الأولى ثانوي علمي
الرحمن الرحيم والصلاه والسلام على اشرف,المرسلين اعزائي الطلبه نريد في هذا,الفيديو اعطائكم نموذج عن الفرض الاول,للفصل الثاني ط وقبل ان نبدا ولمن يشاهد,القناه لاول مره ارجو الاشتراك في القناه,وتفعيل الجرس ليصلكم كل جديد طبعا هذا,الفرد يحتوي على تمرينين التمرين الاول هو,خاص بالدوال العدديه والتمرين الثاني هو,خاص بالاشعه والمعالم في المستوي طبعا,بالنسبه هذا الفيديو سنخصص له التمين,الاول فقط مع الحل نقرا نص التمرين ثم,ننتقل الى الحل ونخصص فيديو اخر للتمرين,الثاني اذا نقرا نص التمرين اليك,جدول جدولا يوضح تغيرات الداله اف كما يلي,اذا عندنا هذا,الجدول طبعا ننتبه جيدا الى الجدول ثم,نجيب على الاسئله اذا السؤال الاول عين دي,اف مجموعه تعريف الداله اف,ثانيا حدد اتجاه تغير الداله اف على دي اف,ثالثا عين القيمتين الحديت الكبرى والصغرى,للداله اف مميزا السوابغ الممكنه لكل قيمه,رابعا قارن بين اف لناقص س على اان واف,لناقص خ على اان ثم بين اف ل 17 على ا واف,ل تس على اثان مع التعليل في كل حاله طبعا,هنا هذه اربعه وليس واحد,اربعه خامسا عين السوابق الممكنه للعدد,الصفر بالداله اف ثم شكل جدول اشاره اف,اكس على دي اف سادسا انشئ سي اف التمثيل,بان للداله اف المستوى المنسوب الى معلم,متعامد ومتجانس او اي جي سابعا ماذا يمكن,القول عن شبع الداله اف برر جوابك ننتقل,الى الحل ننتبه جيدا طلب منك سؤال الاول,ايجاد مجموعه التعريف الداله طبعا بما ان,هذا هو جدول تغيرات الداله نلاحظ انها قيم,اكس طبعا موجوده هنا اذا معرفه من ناقص خ,الى خ اذا مجموعه تعريف الداله اف هي من,ناقص خ الى خ طبعا المجال مغلق في ناقص خ,وخ لماذا لان ناقص خ لها صوره وخم كذلك,عندها صوره اثنان اذا مجموعه تعريف الداله,ا هي من ناقص خمسه الى,خمسه ثم اتجاه تغير الداله اف اذا الداله,اس نلاحظ جيدا ننتبه متى تكون متناقصه,ومتى تكون متزايده اذا نلاحظ انها متناقصه,في المجال من ناقص خ الى ناقص ار متناقصه,كذلك في المجال من ناقص اثنان الى اثنان,وكذلك في المجال من اربعه الى خمسه اذا,الداله اف متناقصه من ناقص 5 الى ناقص 4,اتحاد ناقص ا ا اتحاد 4,5 اذا اف نكتب اف متناقصه في المجال قلنا,من ناقص خ الى ناقص,4 من ناقص خ الى ناقص 4 اتحاد ناقص اث,اث,اتحاد 4,خ ومتزايد اين اذا متزايده في اي مجال اذا,نلاحظ انها متزايده هنا متزايده هنا يعني,متزايده في المجال من ناقص عه الى ناقص ا,ومن اثنان الى,اربعه اذا متناقص او متزايده من ناقص ار,الى ناقص,اثنين من ناقص اربعه الى ناقص,اثنين و من اثنان الى,اربعه اذا الداله,متزايده ثم قيل لنا ما هي القيمه الحديه,الكبرى وما هي القيمه الحديه الصغرى,وايجاد طبعا سابقتها يعني من اجل اي قيمه,لاكس اذا ما هي القيمه الحديه الكبرى هنا,ما هي اكبر قيمه للداله نلاحظ هنا عندنا,الصور اذا ما هي اكبر قيمه طبعا اكبر قيمه,هي ثلاثه اذا القيمه الحديه الكبرى هي,ثلاثه من اجل اكس يساوي الى اربعه اذا,القيمه الحديه الكبرى هي ثلاثه من الاكس,يساوي الى ارب والقيمه الحديه الصغرى اذا,ما هي اصغر قيمه هنا هنا عندي ناقص اين,هنا اثنان هنا عندي ناقص ثلاه اذا القيمه,الحديه الصغرى هي ناقص ثلاثه من اجل اكس,يساوي الى ناقص اربعه اذا القيمه الحديه,الصغرى هي ناقص,ثلاه من اجل اكس يساوي الى ناقص,ار ثم رابعا وهذا سؤال مهم جدا ننتبه اليه,جيدا المقارنه بين اف لناقص س على ا واف,لناقص خ على ا طبعا اولا ناقص س على ا هي,كم طبعا ق لنا مع التعليم مع التوضيح اذا,ناقص س على اان هي ناقص 3.,خ وناقص خ على اثان هي ناقص ا فاصل خ اذا,هاتين القيمتين تنتميان الى اي مجال ناقص,3 ف5 وناقص 2.5 اين توجد اذا ناقص 3.5 اين,توجد طبعا توجد هنا وناقص 2.5 توجد هنا,يعني الكل القيمتين موجودتين في في هذا,المجال من ناقص اربعه الى ناقص اثنان ومن,ناقص اربعه الى ناقص اثنان كيف هي الداله,الداله,متزايده اذا ماذا,نستنتج,اولا ناقص سب على,اثنان تنتمي الى المجال من ناقص اربعه الى,ناقص,اثنان,وناقص خ على اان كذلك تنتمي الى المجال,ناقص ا نا,ا اذا وفي المجال ناقص ا ناقص اان ماذا,قلنا عن الداله قلنا ان الداله هنا,متزايده اذا وفي المجال ناقص ا ناقص اان,الداله اف,متزايده,متزايده اذا,وناقص ما هو العدد الاصغر هنا ناقص س على,اثان طبعا ناقص ثلا على خه هي اصغر من,ناقص ا على خ ناقص 2. خ,اذا ناقص س على,ا هي اصغر من ناقص خ على ا اذا بما ان,الداله متزايده قلنا عندما يكون اكس واحد,اصغر من اكس اين يعني ان اف لاكس واحد,اصغر من افكس اين يعني اف ل ناقص سب على,اان هي اصغر من اف ل ناقص خ على ا طبعا,لماذا لان الداله,متزايده ثم قيل لنا قارن بين,اف اف,لي 17 على,4 واف ل 9 على,ا طبعا 17 على 4 هي تعطينا اي قيمه 17,تقسيم 4 تعطينا بالتقريب 4,25 اذا 17 على 4 هي قلنا,4.25 وت على ا هي,4.5 وال قيمتين هنا,4.25 و4.5 تن تانيا الى اي مجال اذا,4.25 يعني تكون هنا من هنا و 4 فاصل خمسه,كذلك اذا العددان ينتميان الى المجال 4 خه,وكيف هي الداله في هذا المجال الداله هنا,متناقصه في المجال 4 5 اذا ماذا نكتب طبعا,17 على,4 تنتمي الى المجال 4,5 و 9 على ا كذلك تنتمي الى المجال 4,5,و الداله,اف,متناقصه في هذا المجال في المجال 4,5 اذا الداله اف متناقصه في هذا المجال وم,ما هو العدد الاصغر هنا طبعا 17 على ا هي,اصغر من 9 على ا 17 على 4 اصغر من 9 على ا,وبما ان الداله,متناقصه عندما يكون اكس واحد اصغر من اكس,اين يعني ان يستلزم ا لاكس واحد اكبر من,اف لاكس ا اذا,اف ل 17 على ا هي اكبر من اف لت على,ا هذه طبعا التعليل عن هذه,الاجابه الان ق لنا سوابق العدد صفر ما هي,سوابق خامسا سوابق العدد صفر,خمسا سوابق العدد,صفر,سوابق العدد صفر اذا ننتبه,ما هي سوابق العدد,صفر نعود الى الجدول نلاحظ ان الصفر هنا,اذا عندنا الصفر هنا والصفر هنا والصفر,هنا اذا سابقه هنا هي ماذا هي ناقص ثلاه,والسابقه هنا هي صفر والسابقه هنا هي ثلا,اذا سوابق صفر هي ماذا ناقص 3 صفر وثلا,اذا سوابق العدد صفر,هي قلنا هي ناقص,ثلا وصفر,وثلاثه طبعا هذه هي سوابق العدد,صفر عندما نقول السابقه ماذا تعني السابقه,يعني قيم اكس التي من اجلها تكون الصوره,هي صفر اذا نلاحظ ان الصفر هي صوره ناقص,لافي نفس الوقت صوره صفر وفي نفس الوقت,صوره ثلاه س طلب منا التمثيل البياني,للداله اف او انشاء منحنى طبعا في معلم,متعامد متجانس اذا نعود الى الجدول اذا,عندنا القيم اذا نعين هذه القيم عندنا,مثلا صوره ناقص خ هي ناقص ا ناقص خ هي,ناقص ا اذا اين تكون,النقطه ناقص خ هي ناقص ا ط الداله معرفه,من ناقص خ الى 5 ثم صوره ناقص ا هي ناقص 3,ناقص ا صورتها ناقص,3 هذه النقطه ثم صوره ناقص هي الصفر اذا,موجوده على,محور,فواصل ص ناقص ثلا هي صفر هذه وصوره ناقص ا,هي اث,هذه,النقطه صوره ناقص اان هي اثان ثم صوره صفر,هي صفر كذلك هذه النقطه تنتمي ثم صوره,اثنان هي ناقص,اان صوره ا هي ناقص,ا ثم صوره ثلاثه هي صفر اذا موجوده على,محور الفواصل ترتيبها يساوي صفر وصوره,اربعه هي ثلاه اذا صوره اربعه هي,ثلاثه وصوره خمسه هي اثنان وصوره خمسه هي,اثنان اذا وعندنا طبعا القيم الحديه هنا,اذا هنا عندنا,قيمه يكون موازين,لمحور الفواصل ناقص اثنان اثنان كذلك,هنا وعندنا,اثنان ناقص اثنان نعم,ثم اربعه ثلاثه كذلك هنا,عندنا اذا المنحنى الداله,متناقصه من ناقص خم الى ناقص ارعه,متناقصه ثم تصعد,الى القيمه,هذه تمر طبعا بال محور الفواصل تقطع محور,الفواصل في ناقص ثلاث,ثم تصعد,الى القيمه ناقص اين,اثنين,متزايده من ناقص اربعه الى اثنان متزايده,ناقص ا متزايده ثم متناقصه وتمر على,المبدا اذا متناقصه وتمر على,المبدا متناقصه حتى هذه القيمه,ثم من هذا العدد الى هذا العدد ثم تمر على,محور تقطع محور الفواصل كذلك في,ثلاه ثم تصعد الى هذه,القيمه متزايده طبعا دائما,متزايده ثم,متناقصه اذا منحنى الداله يكون بهذا الشكل,طبعا ثم قيل لنا ماذا يمكن القول عن شفع,اف نلاحظ حسب المنحنى هنا ان هناك تناظر,بالنسبه الى ماذا طبعا هناك تناظر بالنسبه,الى المبدا يعني اكيد ان الداله هنا هي,داله رضيه ونلاحظ فعلا نلاحظ ان,صوره ناقص خ ا لناقص خ هي كم هي ناقص,ا واف ل,5 وف ل 5 هي كم هي,ا اذا اف لناقص اكس تساوي ناقص اف لاكس اف,لناقص خ اذا اف ناقص خ تساوي الى ناقص,طبعا اان هي ماذا هي افخ هي تساوي الى,ناقص اف,لخ,كذلك لو لاحظنا كذلك بالنسبه الى 4 وناقص,4 اذا اف لناقص,4 تساوي الى ناقص ثلا واف,لاربعه واف لاربعه هي,ثلاه اذا اف لناقص 4 تساوي الى ناقص اف,لاربعه لان هذه لاثه هي اف لاربعه ا تساوي,لار يعني نلاحظ ان اف لناقص اكس تساوي,ناقص اف لاكس اذا الداله اس طبعا هذا ظاهر,هنا طبعا ظاهر في البيان اذا الداله ا,داله,فرديه الداله,ا,فرديه طبعا ومجموعه تعريفها كذلك متناظره,نلاحظ ان مجموعه فيها من ناقص خم الى خمسه,اذا متناظره بالنسبه الى,المبدا لان دي,اف متناظره بالنسبه,للمبدا,بالنسبه الى,المبدا واف لناقص اكس تساوي ناقص اف,لاكس
حل التمرين رقم 75 ص 47 في الرياضيات للسنة الأولى ثانوي علمي

🎥 هل تريد شرحاً مفصلاً بالفيديو؟ شاهد الحل كاملاً الآن!

عن الكاتب

عباس صلاح الدين

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

درسني للتعليم | drisni edu