-->
درسني للتعليم | drisni edu درسني للتعليم | drisni edu
recent

آخر الأخبار

recent
random
جاري التحميل ...

حل التمرين رقم 11 ص 43 في الرياضيات للسنة الأولى ثانوي علمي

حل التمرين رقم 11 ص 43 في الرياضيات للسنة الأولى ثانوي علمي
بسم الله الرحمن الرحيم والصلاه والسلام,على اشرف المرسلين اعزائي الطلبه طبعا قبل,ان نبدا حل هذا التمرين ارجو لمن يشاهد,القناه لاول مره الاشتراك في القناه,وتفعيل الجرس ليصلكم كل جديد اذا هنا,عندنا الداله بالجذر التربيعي وطلب منا,دراسه تغيراتها كسؤال الاول دراسه,تغيراتها اذا هذه الداله هي اف لكس واحد,زائد جذر اكس زائد اثنين طبعا اعطي لنا,مجموعه تعريفها من ناقص اثنان الى زائد لا,نهايه وسي هو تمثيلها البياني وقيل لنا ان,اش هو التمثيل البياني للداله الجذر يعني,اش اكس هي جذر اكس اذا كسؤال الاول طلب,منا دراسه تغيرات هذه الداله اذا كيف ندرس,تغيرات الداله اذا ليكن اكس ناخذ اكس واحد,واكس اثنين ليكن اكس واحد واكس اثنين من,دي اف يعني من,المجال ناقص اثنين زائد ما لا,نهايه حيث اكس واحد هي اصغر من اكس اثنين,اذا نلاحظ هنا عندنا اكس زائد اثنان اذا,نضف اثنان الى طرفي هذه,المتباينه هذا يعني اكس واحد طبعا نستطيع,ان نكتب او مباشره نجيب اكس واحد زائد اان,اصغر من اكس اثنين زائد اثنان طبعا,المتباينه تبقى كما هي عندما نضيف,نفس العدد الى طرفيها اذا اكس وا زائد ا,اصغر من اكس ا زائد ا ثم بما ان هذا العدد,طبعا هذا العدد وهذا العدد موجبان في هذا,المجال اذا نستطيع ان ناخذ الجذر التربيعي,اذا يعني ان الجذر التربيعي لاكس واحد,زائد 2 اصغر من الجذر التربيعي لاكس ا,زائد 2 ثم بما اننا هنا عندنا واحد زائد,هذ هذه العباره اذا نضف واحد الى طرفي,المتباينه اذا عندنا قلنا جذر اكس واحد,زائد اصغر من جذ اكس ا زائد ا لو اضفنا,واحد الى طرفي المتباينه تصبح واح زائد,جذر اكس واح زائد ا اصغر طبعا تبقى,المتباينه كما,هي اكس اين زائد اين زائد,واح اذا هذه ماذا تمثل لنا طبعا تمثل لي,هذه ا لاكس واحد وهذه يمثل لنا اف لاكس,اثنين اذا اصبحت عندنا اف لاكس واحد اصغر,من اف لاكس ا انطلقنا,اذا انطلقنا من اكس واحد اصغر من اكس اين,ووصلنا الى اف لاكس واحد اصغر من اف لاكس,اين اذا ماذا نقول عن الداله اف الداله اف,متزايده تماما على مجموعه تعريفها اذا ومن,اف,متزايده,تماما على المجال او في مجموعه التعريفه,او على المجال ناقص اين زائد ما لا,نهايه طبعا طلب منا جدول تغيراتها اذا,جدول تغيرات هذه الداله طبعا داله متزايده,ومعرفه فقط في المجال من ناقص اين,الى زائد ما لا نهايه ا نرسم الجدول,طبعا قلنا من ناقص اثنين من ناقص اثنين,الى زائد ما لا نهايه هنا اكس اذا وهنا,اتجاه اف,لاكس الداله متزايده,تماما وصوره ناقص اثنان ما هي اف لناقص,اان كم تساوي اف ناقص اثان هي واحد زائد,جذر ناقص اثنان زئ ا طبعا هنا تعطينا,الصفر اذا اف لناقص اثنان هي واحد ا,تعطينا هنا,واحد بالنسبه للسؤال ب بين انه يمكن,استنتاج سي الذي هو منحنى الداله اف,انطلاقا من المنحنى اش الذي هو الخاص,بالداله جذر اكس بانسحاب يطلب تعيين شعاعه,اذا كيف نبين ذلك اذا اولا نلاحظ ان عندنا,اش اكس هي ماذا هي جذر,اكس لو حسبنا اش لو حسبنا اش لاكس زائد,اين ماذا تصبح اشكس زائد اين هي,جذر اكس زائد,اين ثم لو اضفنا واحد الى هذه الداله اش,لاكس زائد اثين طبعا مفهومه هذه عندما,اقول اش اش لاكس هي جذ اكس عندما اقول اش,لاكس زائد اثنين هي طبعا نعوض بدل اكس,عندي اكس زائد اثنين اذا نعوض الاكس باكس,زائد اين لما نجد الصوره مثلا عندما اقول,اش لاربعه ماذا اش لارب اش لاربعه هي جذر,اربعه يعني عوضت اكس باربعه هنا بدل اربعه,او بدل عدد عندي اكس زائد اين اذا عندما,اقول اش لاكس زائد اين يعني الاكس تاخذ,هذه القيمه ثم لو اضفت الواحد هنا الى هذه,الداله تصبح تساوي الى جذر اكس زائد اثنين,زائد,واحد طبعا التي استطيع ان اكتبها,كذلك نعم اش تساوي لجذ اذا وهذه ماذا تمثل,او تساوي كذلك الى واحد زائد جذر اكس زائد,ا وهذه هي ماذا طبعا هي الداله اف هي اف,لاكس وتساوي الى اف لاكس اذا ماذا وجدنا,وجدنا ان اف لاكس ماذا تساوي تساوي الى اش,لاكس زائد اثنين زائد,واحد اذا اف لاكس وجدناها تساوي الى هذه,العباره وجدنا علاقه بين الداله اف,والداله اش,اذا نذكر عندما تكون عندنا داله اذا اف,لاكس تساوي الى اش لاكس زائد ا زائد ب اذا,شعاع الانسحاب هو ماذا هو ناقص,ا اذا شعاع,الانسحاب طبعا اذا نستطيع ان نرسم منحنى,الداله اف انطلاقا من منحنى الداله اش,بانسحاب شعاعه هو ناقص ab علينا نحفظ هذا,ونتذكر جيدا لان مثل هذا السؤال يطح يطرح,كثيرا في الفرد,والاختبارات اذا اعيد اذا قلنا اف لاكس,وجدناها اش لاكس زائد اثنين زائد واحد اذا,عندما نجد الاله بهذه العباره اف لاكس هي,اش لاكس زائد ا زائد بي اذا يمكن استنتاج,سي الذي يمثل التمثيل البياني للداله اف,انطلاقا من اش التمثيل البياني للداله اش,بانسحاب شعاعه ماذا هو قلنا هذه نحفظها,شعاعه هو ناقص,ا اذا ما هو شعاع الانسحاب بالنسبه للداله,التي نحن بصددها اذا ماذا تساوي ا هي اثان,وبي هي ا هي اثنان وبي هي,واحد اذا,ومنها,يمكن او يمكن نعم يمكن,استنتاج سي انطلاقا من,اش من,اش,بانسحاب,شعاعه وا اذا قلنا ناقص ا ي والا هو اثنان,اذا ناقص,اثان وبي هي,واحد اذا شعاع الانسحاب هو ناقص اثنان,واحد ويسمى هذا الشعاع بشعاع الانسحاب,ويسمى في ناقص اين واحد شعاع,الانسحاب اذا ثم طلب منا رسم المنحنى طبعا,بالنسبه للتمثيل البياني للداله اف كيف,ننشئ سي اذا ننشئ اولا الداله اش التي هي,جذ تربيع الاكس طبعا هذا عرفناه في الدرس,اذا طبعا سهله هذه الداله طبعا هي داله,متزايده تماما ومعرفه في المجال صفر زائد,ما لا نهايه اذا وتمر طب بالمبدا صوره صفر,هي الصفر صوره واحد هي واحد جذر واحد هو,واحد صوره ا جذ ا صوره 4 مثلا صوره ا جذر,ا هي ا صوره اارب هي,ا,وصوره مثلا ناخذ,صوره هي ج,هو 8,ت اذا صوره ت هي ثلا صوره تس هي,ثلا هذ الاله الاله عفوا الاله اش التي هي,داله الج التربيع,اذا الان بعد ما رسمنا منحنى الداله اش,الذي هوذ طبعا خاص بالداله اش لاكس هي جذر,اكس اذا كيف نستنتج قيل لنا ارسم طبعا سي,انطلاقا من اش اذا كيف نستنتج منحنى,الداله اف الذي هو سي انطلاقا من منحنى,الداله اش الذي هو اش اذا قلنا نستنتج ذلك,عن طريق شعاع الانسحاب التي مركباته هي,ناقص اين واحد اذا علينا كل نقطه من من,منحنى اش من المنحنى اش نسحبه في محور,الفواصل بناقص اين وفي محور التراتيب,بزائد واحد بواحد اذا ننتبه جيدا متان هذه,النقطه اذا كيف نسحبها اذا في محور فواصل,نسحبها بناقص اين يعني ناقص واحد ناقص ا,هنا وفي محور التراتيب بواحد اذا النقطه,تكون هنا هذه النقطه الاولى بالنسبه,للداله سي ثم هذه النقطه اذا نسحبها في,محور الفاصل بناقص اين ناقص واحد ناقص ا,ثم في محور التراتيب بزائد واحد اذا هذه,هي النقطه ثم هذه النقطه نسحبها كذلك ناقص,واحد ناقص ا ثم في محور الفواصل في محور,التراتيب بواحد اذا هذه النقطه الثالثه ثم,هذه النقطه كذلك نسحبها اذا ناقص واحد,ناقص اين اذا في محور الفواصل بناقص اين,ومحور التراتيب بواحد وهكذا اذا وجدنا هذه,اربع نقط بالنسبه لمنحنى الداله سي انطن,رق من منحنى الداله اش من اش طبعا اذا,فهمنا هذه طبعا هذا شيء,جميل طبعا لماذا لان مثل هذه الاسئله تطرح,كثيرا في الفروض والاختبارات اذا علينا ان,نفهمها,جيدا ونلاحظ فعلا لو انتبهنا جيدا بالنسبه,للداله اف صوره ناقص ا ماذا وجدنا وجدناها,واحد صوره ناقص ا هي واحد صوره واحد كذلك,هي اذا صوره واحد هي,او صوره اثان ا تصبح واح زائد جذ ا التي,هي ثلاه فعلا صوره اان هي لاه بالنسبه,للداله س اذا هذه هي الداله,س التي رسمناها انطلاقا من الداله اش هذا,منحنى الداله,س نكمل هنا لانها معرفه من الداله اش,معرفه من الى زائد ما لا نهايه,والداله اف معرفه كذلك من ناقص اثين الى,طبعا هذ ناقص,ا معرفه من ناقص ا الى زائد ما لا نهايه
حل التمرين رقم 11 ص 43 في الرياضيات للسنة الأولى ثانوي علمي

🎥 هل تريد شرحاً مفصلاً بالفيديو؟ شاهد الحل كاملاً الآن!

عن الكاتب

عباس صلاح الدين

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

درسني للتعليم | drisni edu