-->
درسني للتعليم | drisni edu درسني للتعليم | drisni edu
recent

آخر الأخبار

recent
random
جاري التحميل ...

تحضير نص فضل العرب على اوروبا للسنة الاولى ثانوي في اللغة العربية علمي

تحضير نص فضل العرب على اوروبا للسنة الاولى ثانوي في اللغة العربية علمي
تحضير نص فضل العرب على اوروبا للسنة الاولى ثانوي في اللغة العربية علمي
تحضير نص فضل العرب على اوروبا للسنة الاولى ثانوي في اللغة العربية علمي



preparation-text-Arabs-preferred-Europe-Arabic-language-first-Secondary-science
تحضير نص فضل العرب على اوروبا للسنة الاولى ثانوي في اللغة العربية علمي

أكتشف معطيات النص:

- رفضت الكاتبة مقولة * إن تاريخ اوروبا هو تاريخ هذا العالم * لأن الحضارة الإنسانية شيء اشتركت في بنائه أمم كثيرة من الشرق و الغرب 

- الحقيقة التي دعت الكاتبة الأوروبيين إلى الاعتراف بها هي / الاعتراف بفضل العرب على الغرب 

- وصفت الكاتبة من لا تتسع صدورهم من الأوروبيين لهذه الحقيقة بـ / المتعصبين 

- الذي أخر أوروبا عن واجب الاعتراف بفضل العرب هو اختلاف الدين و الخوف على المسيحية من الاسلام 
- حصر بعض الاوروبيين دور العرب الحضاري و اسهامهم في نهضة أوروبا بـ / دور ساعي البريد


أناقش معطياتـ النص:

- الخلفيات التي دفعت أوروبا إلى التنكر لفضل الحضارة العربية هي خلفيات دينية 

منها التعصب للمسيحية / الخوف من الإسلام 

- دور الوعي العلمي كبير في جعل الأوروبيين يعترفون بفضل الحضارة العربية 

- أسهم التعصب الأوروبي كثيرا في احتلال الدول العربية أو ما يسمى بالاستعمار الغربي 
- فاعلية الحوار الحضاري بين الأوروبيين و العرب ظاهرة إذ يمكن القول أنه يمكن التقريب بين الشعوب و الحضارات عن طريق هذا الحوار 
- من أهم القضايا الجديرة بالحوار بين الطرفين / التمييز العنصري ، حماية البيئة ، تبادل الخبرات ... إلخ 
- أهم الوسائل المعاصرة في التقريب بين الطرفين هي وسائل الإعلام و الاتصال / الأنترنت ، التلفاز .. إلخ 
- أهم الميادين التي يمكن للعرب اليوم أن يستفيدو من أوروبا دون المساس بشخصياتهم / العلوم ـ التكنولوجيا ، الاقتصاد ... إلخ 
- الحضارة العربية أكثر إنفتاحا على الآخر من نظيرتها الأوروبية ..

أستثمر معطيآآتـ النّص:- من أكثر الأدوات استعمالا / حروف التفسير ، حروف التوكيد و بعض أدوات التوكيد 
- نمط النص : تفسيري في معظمه ، حجاجي في بعض الأحيان 
- شرح الكلمات /
- نغمط : لا نعطي الحق كاملا 
- لا يأبه : لا يهتم ، لا يبالي ، لا يكترث 
أسدوه : قدموا له 
- ضيق الأفق : متشدد ، متعصب 
- شكل الفقرة ،، بسيط بسآآطهـ النص 


عن الكاتب

Unknown

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

درسني للتعليم | drisni edu